1- القيام بعمليات التشخيص وتحديد صعوبات التعلم لدى الطلاب المحولين من المدارس التي لا يوجد بها برامج.
2-إعداد تقرير تشخيصي عن كل حالة , ومناقشته مع لجنة التشخيص بالمركز .
3-وضع الخطط الفردية لتلك الحالات التي يثبت وجود صعوبات تعلم لديها وتنفيذها.
4-عقد اجتماعات بين معلمي صعوبات التعلم لتبادل الخبرات بينهم وإبداء الآراء والاقتراحات الهادفة لتطوير البرنامج ,
وعقد الحلقات والندوات وورش العمل والدروس النموذجية .
5-العمل على تفعيل دور الأسرة في المشاركة الإيجابية مع المدرسة فيما يخص الطالب ذو صعوبات التعلم ,
والإعداد لبرامج التوعية المبكرة , وتبصير أولياء الأمور بأساليب الرعاية التربوية للطلاب ذوي صعوبات لتعلم .
6-الاستفادة من الحالات المنتظمة في المركز لإجراء الدراسات والبحوث الخاصة بصعوبات التعلم
لتطوير الإستراتيجيات المستخدمة والاختبارات اللازمة وذلك بعد موافقة ولي الأمر .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق